You Are Here: Home» » دعوة من الاكاديمية الايزيدية في هانوفر


يسر الاكاديمية الايزيدية في هانوفر دعوة السادة الافاضل رجال الدين وممن لهم الخبرة والرغبة في مجال التراث الديني الايزيدي من المتواجدين في المانيا بالمشاركة في ورشة العمل الشهرية التي ستنظمها الاكاديمية بتنقيح التراث الديني الايزيدي (أقوال، قصائد، أدعية وغيرها). لقد جاهدت كوادر الاكاديمية ومنذ سنتين بجمع ما أمكن جمعه من التراث الديني من أفواه رجال الدين في كل من العراق وسوريا وتركيا وجورجيا وارمينيا واوكرانيا. لقد تم لح الان جمع ما يقارب ال 200 قول وقصيدة ودعاء، حيث تم تسجيل نفس القول أو الدعاء أو القصيدة من أفواه ثلاثة أو اربعة من رجال الدين من مختلف المناطق بالصوت والصورة والحرف لأجل المقارنة والكمال بسبب اختلاف اللهجة على أسا المنطقة الجغرافية.
ستقوم الاكاديمية بتنظيم الورشة يوم السبت أو الاحد من كل شهر (مرة واحدة في الشهر، يتفق عليه من قبل المعنيين حسب اوقات وامكانيات المشاركين)، وهو اليوم الذي سيتم فيه تنقيح وتوحيد خمسة أقوال أو أكثر حسب الامكانية والوقت المتاح حيث ستغطي الاكاديمية تكاليف النقل على أن تكون أقل مايمكن بسبب الظرف المالي الصعب (بالقطار مثلاً أو المتفار)، وكذلك تغطية متطلبات السادة من الطعام والمرطبات من الشاي والقهوة خلال ايام التواجد في العمل.
لذلك تهيب الاكاديمية الايزيدية بالسادة الذين لهم المقدرة والرغبة في تقديم هذه الخدمة لبني جلدتهم أن يلبوا هذا النداء بشكل طوعي لنخرج جميعاً بمحصلة تخدم مستقبل الايزيدية. ننوه هنا إلى أن هذا العمل ليس بقصد جهة معينة أو التقليل من جهد السادة الذين قاموا بمثل هذا العمل سابقاً أو منافستهم، وإنما رغبةً منا بأن نقوم بدورنا الرائد في مجال خدمة ديانتنا كلما أمكن ذلك وحسب الإمكانيات وفرص العمل. أملنا بكم في أن تحظى دعوتنا هذه أهتمامكم، مع التقدير.
ملاحظة. سترسل دعواة شخصية بأسماء السادة المهتمين بهذا الشأن إلى عناوينهم الشخصية، آملين منهم الاستجابة والرد الايجابي.

الاكاديمية الايزيدية في هانوفر
12/9/2011
Tags:

0 التعليقات

Leave a Reply

سيتم قراءة تعليقك من قبل هيئة التحرير وفي حال الاسائة الى جهة ما، سيتم حدفه بالفور!.
الاكاديمية الايزيدية

About

صفحة جديدة 1

مواضيع الاكاديمية