You Are Here: Home» » انشطة الاكاديمية الايزيدية في ولاية بافاريا الالمانية.







من اهداف الاكاديمية هو مد قنوات الاتصال مع الجهات الالمانية ذات العلاقة بشؤون المهاجرين والاجئيين  في جمهورية المانيا الاتحادية, وتكون حلقة وصل بين تلك الجهات من جهة , ولتعريف المجتمع الالماني عن قرب على هوية وديانة وتاريخ الايزيدية من جهة ثانية , لانه هناك سوء فهم وغموض لدى المجتمع الالماني بصورة عامة  بما يخص الديانة الايزيدية , وتراثهم الاجتماعي والديني  .

وعليه بدأت الهيئة التأسيسية التحرك على تلك الجهات واستطاعت بعد اعلانها بشكل رسمي ان تحقق بعض الامور وهي :
أ - بتاريخ 10.10 .2012  حضر المهندس والكاتب (اسماعيل جعفر) ممثلاً عن الاكاديمية الايزيدية في بايرن حلقة نقاشية حول الملف الايزيدي في ولاية بافاريا ,  بدعوة من السيد سليمان ختاري  المترجم في دائرة العمل والشؤون الاجتماعية في مدينة ميونيخ  مشكوراً , وبحضور مُمثّلين عن دوائر الرعاية الاجتماعية , والعمل , ورعاية الشباب , والكاريتاس ,وشؤون الاسرة لولاية بافاريا ,وتبين من خلال المناقشات هناك خلط وسوء فهم تجاه الايزيدية , وخاصة ما قدمها السادة من مركز ايواء الاجئين في زيرندوف  .
1 – تم ايجاز نبذة مختصرة عن الديانة الايزيدية , ووحدانيتها والاسس , والاركان الحقيقة للديانة .
2 – كان تركيزهم حول مسألة الدين , واركانه , وعلاقة ذلك ببعض العادات , والتقاليد المكتسبة بحكم المحيط الذي يعيش فيها ابناء الايزيدية , خاصة تلك التي تخص الزواج وتنظيم العلاقات الاسرية . وتم ايضاح جميع الامور  وفق تعاليم الديانة الايزيدية   .
3 – كان تركيزهم حول زواج القاصرات دون ( 18 ) سنة وتاثيرات ذلك وعواقبها الاجتماعية , وقد تم تبصيرهم حول تلك المسالة , وان المجتمع الايزيدي منفتح , وقابل على التغير والمرونة في التعامل مع الظروف مع التاكيد على الخصوصية الدينية ,  وان بعض الحالات التي تحدث هي فردية , وليس للدين الايزيدي علاقة بذلك .
وطلب الحضور من ابناء الايزيدية من تلك الجهات ذات العلاقة   عدم الشمولية في التعامل مع الملف الايزيدي , وخاصة الجوانب السلبية في وسائل الاعلام , والجهات ذات العلاقة , وانه ليس لابناء الدين الايزيدي علاقة بعض السلبيات التي تحدث هنا وهناك , وانما هي فردية , وشخصية , وعائلية . وفي النهاية طلبوا من الحضور التعاون للوقوف على الجوانب السلبية , والايجابية , وقد وابدوا ارتياحهم , اعجابهم , وتفهمهم عن قرب عن الايزيدية . وكان من المدعوّيين ايضاً السادة  ( شيخ رشيد , مراد طيرو , رشو ابو سلام ,  والمترجم سليمان ختاري ).
والله ولي التوفيق.

‏الأحد‏، 28‏ تشرين الأول‏، 2012
الاكاديمية الايزيدية في ولاية بافاريا الالمانية .

انشطة الاكاديمية الايزيدية في ولاية بافاريا الالمانية .2   
ب– بتاريخ 22 .10 .2012 :

بدعوة من الجمعيات , والمنظمات العاملة في مدينة ميونيخ الالمانية , ولمد جسور التواصل والتحاور من خلال تلك القنوات  (منظمات  المجتمع المدني ) . مثّل الاكاديمية الايزيدية في بايرن كل من ( المهندسين , بهجت شيخ سليم, وكاوة شاهين ) وشاركت الاكاديمية الايزيدية في بايرن مع تلك الجمعيات , والمنظمات الانسانية , والحكومية في مدينة ميونيخ الالمانية ,واصبحت الاكاديمية الايزيدية عضواً في تلك الجمعيات والمنظمات .

1 – في البدء تم التعارف مع تلك  الجمعيات , والمنظمات على بعضهم البعض , ثم قدم السيد المهندس  بهجت شيخ سليم ايجازاً مختصراً عن مهام واهداف , واغراض الاكاديمية بغّية مد جسور التواصل مع تلك الجهات , والتعرف عن قرب على احوال وديانة ابناء الايزيدية , والاستفادة من تجارب الاخرين في جوانب التواصل , والعمل في منظمات المجتمع المدني , وقد بدأ الجميع ارتياحهم , ولاول مرة يتعرفون على الايزيدية , ولتسهيل اندماج ابناء الايزيدية في المجتمع الالماني , وبشكل ايجابي وليس سلبي وحل مشاكل المواطنيين الايزيديين , والرغبة بالعمل مع تلك المنظمات والمشاركة مع فعالياتها وبرامجها , والاندماج , وتم اجازهم بأن الايزيدية من اولى الديانات التي تعرفت على  وجود الخالق .

2 – وقدم المهندس كاوة شاهين مقترحات الاكاديمية  للعمل المشترك بين تلك الجمعيات , والمنظمات لتسهيل الوصول الى الاهداف المشتركة بينهم جميعاً , وقد تم الاتفاق على اعداد ورقة عمل مشتركة لتقديمها الى المكتب الاتحادي لدائرة الهجرة واللاجئين في الولاية , للموافقة على تلك البرنامج ومن ثم العمل بها.

والله ولي التوفيق .
الاكاديمية الايزيدية في ولاية بافاريا الالمانية .

30 .10 .2012
ج – بتاريخ 23 .10 .2012

وبناءً على دعوة من السيد ( مارتين نويماير) مدير المفوضية العامة للاندماج , و النائب البرلماني ,  وعضو في الحزب الحاكم في ولاية بافاريا الالمانية . عقد اجتماع خاص لاعضاء الاكاديمية الايزيدية في ولاية بافاريا , حول هذه الدعوة , وتم تهيئة المطالب , والمقترحاح التي تخص الجالية الايزيدية , لتقديمها ومناقشتها مع السادة المعنيين , ودراسة السبل الكفيلة  من اجل التواصل ولغرض الوقوف على مشاكل ومعانات ابناء الايزيدية , والوسائل التي يمكن من خلالها تقدم الافضل لابناء الايزيدية في ولاية بافاريا الالمانية .وقد تم تسمية السيدين

 ( المهندس بهجت شيخ سليم , والمهندس كاوة شاهين ) ممثلين عن الاكاديمية الايزيدية في بافاريا .

وحضر اللقاء المستشار العام للاندماج وكذلك السيدة ( سينكول سازبينار ) عن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية , والأسرة والمرأة , لولاية بافاريا الالمانية  ..

وبدء اللقاء رحيب السيد مارتين نويماير بالحضور , وتم بعده مناقشة الامور الخاصة بالايزيدية في المقاطعة , وخاصة في مديمة  ميونيخ .

1 – طرح موضوع الاندماج الايجابي والتكيف مع الواقع الجديد للجالية الايزيدية , والوسائل الكفيلة لتحقيق ذلك وازالة العوائق امامها .
2 – مناقشة مسألة الدراسة لابناء الايزيدية , وعمل الشهادت المهنية التي بواسطتها يتم رفع المستوى الثقافي , والعلمي لابناء الايزيدية الساكنين في المقاطعة , والطرق الكفيلة لزيادة عدد المتخرجات , والمتخرجين من الايزيدية . ومن جانبه ابدى السيد مارتين نويماير تفهمه , واعجابه , واسناده لهذه الفكرة وتوّعد  بمساعدة كل من يريد ان يتعلم , ويكسب شهادة ممارسة مهنة لتطوير نفسه وقابليته المهنية .

3 – طالب الممثلان عن الاكاديمية الايزيدية تخصيص مكان لاقامة الاعياد , والمناسبات الدينية , وحول هذا الموضوع قال السيد مارتين نويماير يجب دراسة الموضوع , والبحث عن الطرق الازمة لحل تلك الحالة .
4 - طرح موضوع الزواج المبكر عند الايزيدية للبنات تحت سن  ( 18 ) سنة , من قبل السيدة سينكول سازبينار عن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية , والأسرة والمرأة لولاية بافاريا , وقد اكد الممثلين عن الاكاديمية بانها حالات خاصة , وقليلة وان من مهام الاكاديمية , وبرنامج عملها المستقبلي توعية الاسر , والشباب , والشابات بعواقب تلك الظاهرة , واعطاء الحرية الكاملة لاختيار شريك الحياة بين ابناء الايزيدية , وحرية العمل والدراسة لكلى الجنسين  .
وقد ابدى السادة المسؤوليين اعجابهم , وتفهمهم , والتعرف عن قرب على احوال , وحقيقة الايزيدية كدين , ومجتمع .


الاكاديمية الايزيدية في ولاية بافاريا .

‏الخميس‏، 01‏ تشرين الثاني‏،2012

انشطة الاكاديمية الايزيدية في ولاية بافاريا الالمانية .3
تنفيذاً لبرنامج عمل الاكاديمية الايزيدية في ولاية بافاريا , ولمد قنوات التواصل , والتحاور مع الجهات ذات العلاقة , والمنظمات غير الحكومية , عقدت الاكاديمية الايزيدية في ولاية بافاريا الالمانية لقائين منفصلين مع السادة المسؤولين عن شؤون الاجانب وكما يلي :
17 .10 .2012 : بدعوة من السيدة ( زينسلير ) ,مسؤولة المنظمات غير الحكومية ذات التمويل الذاتي في مدينة ميونيخ تم عقد لقاء مع السيدة , ورحبت بفكرة الاكاديمية الايزيدية , بعد التعريف بالهيئة التأسيسية , واهداف , وغايات الاكاديمية ,وتم مناقشة كافة الامور التي تدخل ضمن مهام واجبات تلك الهيئة والمُهتمة بشؤون منظمات المجتمع المدني ذاتية التمويل , وابدت السيدة دعمها , واسنادها , بكافة الخبرات على مستوى عمل تلك المنظمات , واصبحت الاكاديمية الايزيدية في ولاية بافاريا عضوة في تلك الهيئة .

29 .11 .2012 : بدعوة من السيدة (نيوخين كيفران ) رئيسة المجلس الاستشاري للاجانب في مدينة  ميونيخ ,التقى ممثلوا الاكاديمية مع السيدة وجرى تبادل الحديث حول مايلي :

1 –  تبادل كلامات الترحيب بين الطرفين , وابدت السيدة الكريمة اعتزازها بابناء الجالية الايزيدية , وقالت بأنها تعرف الايزيدية كأسم فقط , واعتذرت السيدة , وعذرها كان مقبولاً .. علماً هي رئيسة المجلس الاستشاري للاجانب في ميونيخ ,  والمنسقة العامة بين تلك النوادي , والجمعيات , وشؤون الاجانب من جهة ,والحكومة المحلية في مدينة ميونيخ من جهة اخر , واوعزت السبب لعدم وجود جهة او هيئة ايزيدية تعني بشؤون الايزيدية , بالرغم من وجود  عدد كبير من  الجالية الايزيدية في مدينة ميونيخ .

2 – تم التعريف بالاكاديمية الايزيدية , واعضائها ومستوياتهم العلمية , واهدافها واغراضها , وتم بيان الاهداف والغايات من هذه الهيئة من قبل ممثلوا الاكاديمية , وابدت السيدة ارتياحها الشديد , وطلبت التعاون مع هذه الهيئة , كما وافقت السيدة  على انضمام الاكاديمية الايزيدية الى هذه المؤسسة , وحالها حال بقية الهيئاة , والمنظمات , والنوادي الاجنبية في الحقوق والواجبات .

3 – قالت السيدة كيفران , بانه لايوجد ممثلون عن ابناء الايزيدية في المجلس الاستشاري للاجانب في مدينة ميونيخ الالمانية , وقالت نتمنى ان يكون لابناء الايزيدية في الدورة القادمة صوت في هذا المجلس للمشاركة الفعالة في شؤون الايزيدية .
كما طالبت السيدة في نهاية القاء , تقديم كافة الافكار , والمقترحات اللازمة للنهوض بالعمل المشترك , وارسالها الى تلك الدائرة لدراستها , ومساعدة الاكاديمية للقيام بمهامها  .

الهيئة التأسيسية للاكاديمية الايزيدية في ولاية بافاريا .

‏الثلاثاء‏، 06‏ تشرين الثاني‏، 2012      
Tags:

0 التعليقات

Leave a Reply

سيتم قراءة تعليقك من قبل هيئة التحرير وفي حال الاسائة الى جهة ما، سيتم حدفه بالفور!.
الاكاديمية الايزيدية

About

صفحة جديدة 1

مواضيع الاكاديمية