You Are Here: Home» » دعوة عامة من الاكاديمية الايزيدية في هانوفر


لمناسبة إحياء الذكرى الرابعة للكارثة الانسانية التي حلت بقريتي تل عزير وسيباية الشيخ خضر الايزيديتين في سنجار/ العراق بتاريخ الرابع عشر من اغسطس 2007، تدعو الاكاديمية الايزيدية في هانوفر السيدات والسادة والمنظمات الانسانية والشخصيات الايزيدية وغير الايزيدية المهتمة بهذا الامر بالحضور والمشاركة، حيث ستتضمن فعاليات المناسبة الفقرات التالية:


• إلقاء محاضرات لتسليط الضوء على تلك الواقعة من حيث الخلل الذي أدى إلى ذلك، وكذلك الوضع الانساني الذي خلّفه ذلك الدمار.
• إقامة معرض الشهداء للصور الفوتوغرافية، وقوائم بأسماء جميع الشهداء والايتام والاضرار المادية، إضافةً إلى عرض اللوحات الفنية التي رسمتها ريشة الفنانين الايزيديين لتعكس معاناة الايزيدية عبر التاريخ وبالاخص ما يتعلق منها بتلك الكارثة.
• فقرات فنية للموسيقى والشعر والمسرح.
• عرض فيلم وثائقي قصير عن تلك المأساة.
• حضور الصحافة المحلية والاعلام المرئي لتغطية فعاليات وفقرات المناسبة.
• حضور المنظمات الانسانية وخاصة منظمة العفو الدولية ومنظمة الشعوب المهددة بالانقراض وبعض أهم الشخصيات الالمانية التي لها باع طويل في الشأن الانساني، وخاصة وضع الاقليات.
• ستكون هناك فترة استراحة لتناول الغداء الفلكلوري الايزيدي.

وبهذه المناسبة، ولأجل إحياء الذكرى السنوية لتلك الكارثة الانسانية التي هزت ضمير الانسانية، وهي قد حلت بمجتمع ليس له حول ولا قوة. ندعوكم جميعاً للمشاركة والحضور وإبداء الرأي والملاحظة، وإرسال ما لديكم من مقترحات أو لوحات أو قصص انسانية تمخضت عنها، لتكون أرضية للمؤتمرات والمهرجانات القادمة لإيصال صوت هؤلاء الابرياء إلى أسماع العالم لكي لا يطويها الزمن كما حدث لمجتمعنا عبر القرون. كما نأمل أن يكون اللقاء بهذه المناسبة إيجابياً وفعّالاً، ولا يتأثر بالخلافات والحساسيات الشخصية لإعطاء المناسبة قدسيتها واستحقاقها وذلك لشدة الهول الذي وقع على تلك الارواح البريئة التي راحت بغدر الارهاب الاسود.
سينعقد المهرجان يوم الاحد الموافق الرابع عشر من أغسطس 2011، بمدينة ليرتي Lehrte من الساعة 12.00 ظهراً ولغاية الساعة السادسة 18.00 مساءً، وعلى العنوان التالي.

Veranstaltungszentrum Lehrte, Burchard-Retchy-Ring 7b, 31275 Lehrte


آملين مشاركتم ومساهمتكم في هذه الذكرى التي ستكون تقليداً سنويا للأكاديمية الايزيدية في هانوفر. تقبلوزا احترامنا وتقديرنا.

علي سيدو رشو
ع/ الاكاديمية الايزيدية
24/7/2011
Tags:

0 التعليقات

Leave a Reply

سيتم قراءة تعليقك من قبل هيئة التحرير وفي حال الاسائة الى جهة ما، سيتم حدفه بالفور!.
الاكاديمية الايزيدية

About

صفحة جديدة 1

مواضيع الاكاديمية