You Are Here: Home» » إعلان من الاكاديمية الايزيدية في هانوفر







إجتمعت الاكاديمية الايزيدية في هانوفر يوم الاربعاء الموافق 6/2/2013 بمقرها في هانوفر وناقشت واقع حال الإيزيدية وما يجري بحقهم من إعتداء من جانب حكومات ومجتمعات الدول التي يقطنونها، وكذلك من جانب الصمت الذي يخيم على دور المنظمات الانسانية تجاه المجتمع الايزيدي الذي بدأ يتآكل كقالب الثلج منذ فجر التاريخ وبدون توقف على مرأى ومسمع منها. وكما نعلم فإن المهمة الاساسية التي وجدت من أجلها هذه المنظمات هي للحفاظ على أمن الفئات التي ليس بمقدورها مجابهة المعتدين على حقوقهم. ونعلم كذلك بأن هذه المنظمات لا تمتلك الجيوش والمدافع لتدافع بها عنهم، ولكنها قادرة على توثيق الانتهاكات وإيصال الحقيقة بأسلوب تقنع بها الدول والحكومات لكي تردع المعتدين على الحق الانساني الذي كفلته لهم القيم السماوية والوضعية التي أقرتها الامم المتحدة. ونعلم أيضاً بأن موظفي هذه المنظمات وإداراتها تقبض رواتبها على هذا الاساس، ولذلك فإن سكوتها عن المطالبة بحقوق الاخرين من الجماعات المهمشة وكذلك المجتمعات الاصيلة تعتبر مشاركة فعلية في الجريمة ومساندة تلك الحكومات التي تعتدي على حقوق الاخرين.
وانطلاقاً من ما لحق بالمجتمع الإيزيدي من اعتداءات بمختلف اشكاله عبر التاريخ (القتل والتهجير وتغيير الهوية والدين وحرق الوثائق والتعدي على الرموز الدينية وحرق الممتلكات وسبي النساء وتغيير الديموغرافيا ......إلخ) فإن الاكاديمية الايزيدية في هانوفر تعلن مايلي.
  السعي لإقامة مؤتمر في الثلث الأخير من شهر مايو/أيار أو في شهر حزيران المقبل / 2013 في المانيا لشرح واقع ومعاناة الايزيديين في بلدانهم الاصلية  (مركه, سياكك, تراف وهاي)، وبلدان المهجر في اوربا وامريكا وغيرها. يكرس هذا المؤتمر لدراسة عناوين محددة: حقوق الانسان وجغرافية الايزيديين وتأثير عدم الاستقرار على تنظيم واقعهم ومستقبلهم وسوف نوافيكم بمعلومات اضافية فيما بعد

الاكاديمية الايزيدية في هانوفر   8/2/2013

Tags:

0 التعليقات

Leave a Reply

سيتم قراءة تعليقك من قبل هيئة التحرير وفي حال الاسائة الى جهة ما، سيتم حدفه بالفور!.
الاكاديمية الايزيدية

About

صفحة جديدة 1

مواضيع الاكاديمية